الجمعة، 1 يوليو 2011

نوكيا تعلن عن هاتفها الجديد Nokia N9

أعلنت نوكيا عن هاتفها الذكي الجديد Nokia N9، الذي تم تصميمه لإرضاء أذواق المستخدمين الذين يثمنون التصميم المميز وأحدث التقنيات الذكية.
ويتسم الهاتف الجديد بالتحكم في جميع وظائفه باللمس والمسح، مع التركيز على الوظائف الأكثر شيوعاً بين الناس، بما في ذلك تطبيقات الاستخدام اليومي والتواصل الاجتماعي والمهام المتعددة.
ويأتي Nokia N9 مزوداً بأحدث تقنيات الصوت وتحديد المواقع والتصوير لإثراء تجربة المستخدم وجعلها كاملة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.
وتتسم الشاشة المنحنية غير المزودة بلوحة مفاتيح أو زر واجهة تطبيقات رئيسية، بمجموعة من الايقونات العائمة التي تتيح التحكم الدقيق بواسطة الأصابع، مما يسمح للمستخدم بالقفز مباشرة إلى المحتوى الذي يريده، وتسمح واجهة التطبيقات الرئيسية بالوصول السريع إلى التطبيقات التي يريدها المستخدم، متجنباً كل العناء الذي تسببه عادة تصاميم الهواتف الذكية الأخرى.

وقال رئيس قسم التصميم في نوكيا ماركو أهتيساري: لقد أعدنا تقييم طريقة العمل المثلى للهاتف الذكي من خلال Nokia N9، إذ ينبغي أن تكون بسيطة وتوفر تجربة غنية شاملة وفريدة تجمع بين البرمجيات والتقنيات والخدمات والمحتوى. والأهم من ذلك، أن ما يجعل Nokia N9 فريداً حقاً هو التصميم الصناعي والبرمجيات وواجهة التطبيقات المطورة، فضلاً عن التجربة السهلة بالنسبة للمطورين مع تقنية Qt، وهي سمات مستمرة مع أجهزة نوكيا في المستقبل.
تستثمر شاشة Nokia N9 الخالية من الأزرار جميع الإمكانيات الكامنة التي تنطوي عليها الشاشة الواسعة، حيث تم صنع شاشة AMOLED بحجم 3,9 بوصة من زجاج محدب مقاوم للخدش، مما يوفر للمستخدم تفاعلاً سلساً مع المحتوى بينما صنع جسم الهاتف من أفضل المواد المتاحة حالياً في قطاع هندسة البلاستيك الحراري.
وتم تزويد Nokia N9 بكاميرا كارل زايس ذات عدسة عريضة الزاوية تلقائية التركيز بدرجة وضوح 8 ميجابكسل، مما يسمح بالتقاط فيديو عالي الوضوح HD، كما تتيح فتحة العدسة الواسعة أداء فائقاً للكاميرا حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.
المصدر: http://www.alriyadh.com/2011/07/01/article646648.html

0 التعليقات:

إرسال تعليق